الجمعة, 29 أيلول/سبتمبر 2017

مقاربة تربوية لدواعي حذف مقرر السنة الأولى ابتدائي في مادة التربية الإسلامية

مقاربة تربوية لدواعي حذف مقرر السنة الأولى ابتدائي في مادة التربية الإسلامية

ملخص

رغبة منا في تحليل موضوعي ومقاربة تربوية لما هو كائن في الكتب المدرسية في المنهاج القديم لمادة التربية الإسلامية في السنة الأولى ابتدائي باعتبارها سنة تأسيسية لبناء المفاهيم، بهدف الوقوف على دواعي حذف الكتاب المدرسي في المنهاج الجديد.

سنحاول ذلك من خلال رصدنا وتحليلنا لمعطيات ملموسة تتضمنها الكتب المدرسية للسنة الأولى ابتدائي.وقد ارتأينا تحليل الأنشطة والمضامين الموجودة في كتاب:"المفيد في التربية الإسلامية" للوقوف على مدى دقة اختيارها من قبل المؤلفين وملاءمتها التربوية لهذه الفئة العمرية.

 

لقراءة البحث كاملا يرجى الضغط هنا